الثلاثاء 23 يوليو 2024

معلومة اسلاميه

موقع أيام تريندز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لشخص فارع الطول يؤدي مناسك العمرة في الحرم المكي برمضان 2024 الأمر الذي أثار تفاعلا.
مقطع الفيديو للمعتمر الذي وصفه نشطاء بـ”العملاق” تداولته وسائل إعلام سعودية رسمية ومحلية دون تقديم تفاصيل إضافية عن چنسية المعتمر المقصود أو معلومات عن طوله بالضبط.
ويأتي تداول مقطع الفيديو مع دخول شهر رمضان 2024 يومه الـ19 صباح الجمعة واستمرار توافد مئات الآلاف من المعتمرين لأداء مناسكهم في الحرم.

وتتوجه الأنظار إلى تحري هلال عيد الفطر 2024 إذ سيكون هناك دول إسلامية ستصوم رمضان 30 يرما وأخرى 29 وفقا للحسابات الفلكية التي أوردها مركز الفلك الدولي في بيان وصل   بالعربية نسخة منه، الخميس.

youtube

مشروع توسعة الحرمين منظومة متكاملة من الخدمات وفق أحدث التصاميم الهندسية



يقف مشروع توسعة وعمارة المسجد الحړام معلما إسلاميا شامخا يجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على توفير الرعاية الشاملة لحجاج بيت الله الحړام لأداء نسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة .

وقد وضع هذا المشروع في مقدمة الاهتمامات الكبرى للمملكة العربية السعودية انطلاقا من إيمانها العميق أن تلك أمانة شرفت بها فتحملت مسؤولياتها حتى وفق الله تعالى قيادتها للإنفاق على هذا العمل الجليل أداء للواجب واضطلاعا بالمسؤولية دونما انتظار شكر أو ثناء وإنما رجاء المثوبة والأجر عند الله سبحانه وتعالى وتسهيلا لأداء المسلمين مناسكهم وتوفير الأمن والطمأنينة لهم.
وقد روعي في تنفيذ المشروع أن يكون متميزا من حيث التصميم والتنفيذ وأن يكون مترابطا مع المبنى العام للحرم من حيث الطابع المعماري.

وحظيت منطقة الحرم المكي الشريف في عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بالنصيب الوافر من الاهتمام والمتابعة والبذل ، فسجلت المشاريع العملاقة أكبر توسعة في تاريخ البلد الحړام ، فوُظِفَ العلم الحديث والمعرفة التقنية والهندسية والمعمارية لخدمة هذه المشاريع العملاقة .



وفي التاسع عشر من شهر رمضان من هذا العام 1432هـ رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله – حفل وضع حجر الأساس لمشروع التوسعة الجديدة للمسجد الحړام على مساحة تقدر بـ400 ألف متر مربع وبعمق 380 متر بطاقة استيعابية بعد اكتماله بأكثر من مليون ومئتي ألف مصل تقريبا , حيث تقدر القيمة المالية للعقارات المنزوعة لصالح المشروع بأكثر من أربعين مليار ريال.

لمشاهدة الفيديو